هانى شرشير 2015


هانى شرشير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
منتدى

شاطر | 
 

 لعبه vieax الجديده(عربيه+بدون تحميل+جمده جدا) + شرح بالصور ك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانى شرشير
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1766
نقاط : 347271
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: لعبه vieax الجديده(عربيه+بدون تحميل+جمده جدا) + شرح بالصور ك   الإثنين ديسمبر 01, 2008 1:19 pm

بــــــــــــــــــــــــســــــــــم الـــــــلـــــــــــه الرحــــــــمــــــــن الرحـــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــ ــم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ازيكم ؟ عاملين ايه ؟ يارب تكونوا بخير

فيه لعبه جديده صدرت من اقل من اسبوع تقريبا

هي لعبه رااااااائعه جدا عشان كده قررت عمل موضوع خاص بها


اول حاجه ده رابط التسجيل في اللعبه :

اضغط هنا

التسجيل سهل جدا جدا كل اللي عليك تكتب معلومات التسجيل البسيطه جدا واذا كان فيه اي خطا النظام هيقولك عليه عشان تصلحه

نبدا بشرح اللعبه بطريقيتن مختلفتين

منقولين من موقع اللعبه موثوق فيهم 100%

نبدا الشرح الان



في عالم فياكس يكون لكل لاعب كوكبه, في البداية ما عليك سوى البدء ببناء مناجم إنتاج المعادن والبلور والطاقة وستجد كيف بإمكانك تطوير كوكبك ليصبح قوي ومزدهر.
في فياكس هناك أربعة أنواع من المصادر وهي المعادن, البلور, الديوتريوم والطاقة, قبل أن تقوم ببناء وتطوير أسطولك عليك الإهتمام بتطوير مراكز إنتاج وتوفير المصادر على كوكبك وإدارتها بالشكل الصحيح.

بعد الإهتمام بإنتاج وإدارة مصادرك يمكنك البدء بتطوير كوكبك, من أهم ركائز تطوير كوكبك بناء المختبرات حيث يمكنك من خلالها تطوير كافة أشكال التقدم على كوكبك, كذلك تشييد حوض بناء السفن لتتمكن من بناء أسطولك للدفاع عن كوكبك ضد الغزاة.


فياكس هو عالم عل الإنترنت, أنت تلعب مع آلاف اللاعبين في عالم فياكس, اللاعبون القريبون منك لهم أهمية خاصة, يمكنك بناء تحالفات معهم ضمن شروط وقوانيين معينة لتشكيل قوة أكبر قادرة على صد هجمات الأعداء.

الرئيسية
لصفحة الرئيسية تبين لك نظرة عامة على كوكبك وملخص لتقدمك في اللعبة, كذلك يظهر بها جميع الكواكب المستعمرة من قبلك وإمكانية التنقل بينها.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــ

المنشآت صفحة المنشآت تظهر لك جميع المنشآت الممكن تطويرها على الكوكب, هذه المنشآت تظهر تباعاً حسب ما يمكن لك تطويره, ويظهر بجانب كل منشئة جميع التفاصيل المتعلقة بها من حيث المتطلبات وغير ذلك, وعند الضغط على عنوان المنشأة تظهر لك تفاصيل إضافية لها وكيفية تطويرها ومميزات التطور لكل مستوى, ومن خلال صفحة المنشآت يمكنك تطوير منشأة أو هدمها حسب ما تريد, هذه المنشآت هي الأساس لكوكبك ليكون قادراً فيما بعد على تطوير الوحدات الهجومية والدفاعية الخاصة بك على الكوكب.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــ

المختبرات المختبرات هي قسم أساسي ومهم في الكوكب حيث من خلاله يمكنك تطوير كافة أشكال الوحدات الدفاعية والهجومية في أسطولك, كلما زاد عدد المختبرات وتطورها كلما زادت الخيارات المتاحة لك, وكما الحال في صفحة المنشآت فإنه ومن خلال هذه الصفحة يمكن التحكم بجميع المختبرات المتاحة ومستوى تطور كل منها.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
التحالف يمكنك إنشاء تحالفك الخاص أو البحث عن تحالف والإنضمام إليه من خلال هذه الصفحة, التحالفات مهمة جداً في اللعبة حيث يمكن من خلالها تشكيل قوة لا يستهان بها مكونة من عدد كبير من اللاعبين وهناك خيارات عديدة جداً متاحة للتحالفات تظهر من خلال هذه الصفحة.






الدفاع بواسطة هذه القسم يمنك الإطلاع على الوحدات الدفاعية الممكن تطويرها في الكوكب, ويمكنك هنا إعطاء الأمر للرجال الآليين لتصنيع المعدات والوحدات الدفاعية المختلفة.


التسليح
نفس الصفحة السابقة لكن تختص بصناعة العتاد الحربي المستخدم في أمور هجومية مثل السفن الفضائية الحربية والمقاتلات وغيرها.



ــــــــــــــــــــــــــــ

المجرة من خلال صفحة المجرة يظهر لك جميع الكواكب في الأنظمة والمجرات وكذلك الكواكب القريبة منك وإمكانية التنقل من مكان لآخر في المجرة, ومن خلال ظهور الكواكب في صفحة المجرة فإنه يظهر لك كامل الخيارات المتاحة للكوكب عندوضع مؤشر الماوس عليه, بحيث يمكنك إجراء المختلفة على الكوكب مثل إرسال مساعدات او الهجوم او التجسس أو غيرها.


اجر المجرة من خلال تاجر المجرة يمكنك تبادل المصادر بإعتماد نسب معينة وتكلفك هذه العملية القليل من البلور الأسود.



لخبراء الخبراء هم أشخاص موجودين لمساعدتك بأمور كثيرة يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذه الصفحة ولكل خبير تكلفة معينة يتقاضاها على عمله لمدة اسبوع.



إدارة المصادر صفحة إدارة المصادر تمكنك من التحكم بإنتاج المصادر في كوكبك والتوفيق بين إنتاجها وإستهلاك الطاقة وكذلك جميع عمليات إنتاج الطاقة, والتحكم الكامل بنسبة إنتاج كل مصدر من المصادر.


الإمبراطورية في صفحة الإمبراطورية تحصل على نظرة عامة لجميع مستعمراتك ومدى تطورها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h2009.yoo7.com
هانى شرشير
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1766
نقاط : 347271
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: تبع بقى الشرح   الإثنين ديسمبر 01, 2008 1:21 pm

الأسطول صفحة الأسطول تمكنك من إجراء العمليات المختلفة, مثل عمليات إرسال المساعدات والهجوم والإستعمار للكواكب الأخرى وغيرها الكثير, كذلك يوجد في هذه الصفحة محاكي المعركة الذي يعطيك توقع لنتيجة المعركة قبل خوضها, وكذلك يتوفر من خلال صفحة الأسطول قاريء تقارير المعارك والذي يقوم بعرض تقرير أي معركة بمجرد وضع كود التقرير الخاص بالمعركة والذي يكون موجود في التقرير الأصلي للمعركة والذي تستلمه في بريدك بعد المعركة.



المطورين صفحة المطورين تعرض أعلى المطورين على مستوى العالم




التكنولوجيا هذه الصفحة مخصصة لعرض متطلبات جميع الخيارات المتاحة في اللعبة, وتعرض ما المتاح لديك منها بلون أخضر والغير متاح بلون أحمر. الرسائل هذه الصفحة هي عبارة عن صندوق رسائل خاص بك لإستلام الرسائل من كافة المتاحين في اللعبة الإحصائيات هذه الصفحة لعرض ترتيبك في اللعبة وعرض أعلى الإحصائيات للاعبين والتحالفات في اللعبة.

###############################

الشرح بطريقه تانيه ادق ومختصر في نفس ذات الوقت

ما هي فياكس؟
فياكس هي لعبة حرب إستراتيجية تجري في الفضاء بين آلاف الكواكب, لكل لاعب في اللعبة كوكبه الخاص ويقوم بتطويره وبناء المباني والمنشآت عليه وكذلك بناء الأسطول الخاص بالكوكب ليكون قادر على الدفاع عن نفسه, إنها لعبة شيقة جداً تنمي روح المنافسة بين اللاعبين, لا تحتاج لشيء للعب اللعبة سوى متصفح الإنترنت.
كيف أبدأ؟
في البداية عليك الإهتمام بتطوير مناجم ومصانع إنتاج المصادر على كوكبك, أولاً تقوم ببنائها ثم تطويرها إلى مستويات أعلى لتزيد من قدرتها الإنتاجية, يتاح لك أنواع عديدة من المنشآت تظهر تباعاً حسب توفر متطلباتها الأساسية والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال صفحة التكنولوجيا في القائمة الرئيسية.
المنشآت, ما هي؟
المنشآت هي المباني الي يمكن بنائها أو تطويرها على الكوكب, تظهر لك تباعاً حسب تطورك في اللعبة, هذه المنشآت تعمل على إنتاج المصادر والطاقة على كوكبك وكذلك تخزين وإطلاق الصواريخ كما الحال في منصة إطلاق الصواريخ, يمكن الحصول على وصف وافي لكل منشأة من خلال صفحة التكنولوجيا بالضغط على إسم المنشأة للحصول على كامل تفاصيلها.

المختبرات, ما هي وما أهميتها؟
المختبرات من الأجزاء الرئيسية في كوكبك, إن تطوير المختبرات لمستويات عالية يمنحك المجال لتطوير مختبرات أكثر ومجالات تطور أكثر, والمختبرات بتطوير مستوياتها يمنحك المزيد من خيارات العتاد الدفاعي والسفن الهجومية الممكن تصنيعها. للحصول على قائمة كل المختبرات المتاحة عليك الذهاب لصفحة التكنولوجيا والإطلاع على كل أنواع المختبرات المتاحة ووصف كل منها وما فائدته وما المتطلبات لكل مختبر من المختبرات.

الدفاع والتسليح
الدفاع والتسليح أقسم رئيسية في اللعبة تظهر لك العتاد الحربي المتاح لك والممكن تصنيعه, كما يمكن من خلال هذه الأقسام إعطاء أوامر للرجال الآليين لتصنيع العتاد الحربي, ومن متطلبات هذه الأقسام كي تكون متاحة لديك أن تقوم بإنشاء حوض بناء السفن في قسم المنشآت والذي يحتاج بدوره إلى مصنع رجال الآليين من المستوى الثاني كي تتمكن من بناءه.
إن أنواع الأسلحة من سفن حربية وعتاد دفاعي تظهر تباعاً حسب تطور مختبراتك ومنشآتك ووصولك لمتطلبات كل سلاح تريد تطويره, للإطلاع على متطلبات كل سلام ووصف كامل له ومدى قوته قم بزيارة صفحة التكنولوجيا.


المجرة
المجرة هي نافذتك على العالم, من خلال المجرة يمكنك الإطلاع على كل الكواكب المحيطة بك وكذلك تظهر لك كل الخيارات المتاحة من عمليات يمكن تنفيذها من خلال المجرة, عند وضع مؤشة الماوس على كوكب ما فإنه تظهر لك قائمة تبين لك الخيارات الممكن تنفيذها تجاه هذا الكوكب من نقل مساعدات أو تجسس أو هجوم.


تاجر المجرة
تاجر المجرة يوفر للاعبين خدمة إستبدال المصادر بمصادر أخرى حسب الحاجة, وكذلك خدمة بطاقات الحظ الممكن الإطلاع عليها من خلال صفحة التاجر.


الخبراء
الخبراء هم مساعدون يمكنك الإستعانة بهم حسب حاجتك ويفيدونك في تطوير بعض المصادر بشكل أسرع, ولكل منهم عمله الخاص.


البلور الأسود, ما هو؟
البلور الأسود هو مادة نادرة جداً, ولها قيمة عالية, هناك العديد من الخدمات الإضافية التي تمكنك من اللعب بسهولة أكبر قد تحصل عليها إذا توفر لديك البلور الأسود.
من خلال البلور الأسود يمكنك الإستفادة من العديد من المميزات أهمها, إمكانية التعامل مع تاجر المجرة وتشغيل والإستفادة من خبرات التقنيين والمهندسين في تطوير كوكبك.
وبما أن اللعبة مجانية بالكامل ولتحقيق العدل بين جميع اللاعبين تم جعل إمكانية الحصول على مادة البلور الأسود من خلال النشاط في اللعبة ومقدار التطور لكوكبك فيها, عند مراحل معينة أو عند خوض معارك بأحجام معينة فإنك ستكافيء بحصولك على البلور الأسود لذلك.
وكذلك يمكن الحصول على البلور الأسود من خلال الرابط الخاص بك لنشر اللعبة والذي تجده في أسفل الصفحة الرئيسية.
لدعم اللعبة في هذه المرحلة يمكنك المساعدة في نشر اللعبة في موقعك إن كنت صاحب موقع أو من خلال نشرها لأصدقائك والتعريف بها.
قد تتشابه أساسيات اللعبة مع العشرات من الألعاب الأخرى المتاحة على الإنترنت حيث أن مبدأ اللعبة بسيط ويتمحور حول حرب في الفضاء بين آلاف الكواكب واللاعبين إلا أن ما يميزها أنها ستكون مجانية بالكامل ولن يكون هناك أي مميزات يمكن شراءها ومن شأنها التأثير في قوة لاعب على آخر, المميزات تحصل عليها فقط من خلال تطورك وتقدمك في اللعبة.
يتم تمييز الأشخاص الداعمين عن غيرهم في اللعبة من خلال وضعهم في قائمة خاصة تسمى قائمة السوبر مع العلم أن أعضاء قائمة السوبر لا يملكون مميزات إضافية تؤثر في سير اللعبة وفقط يتم عرضهم في قائمة أعضاء السوبر ووضع علامة عند أسمائهم في صفحات اللعبة.


الأسئلة الشائعة
س : لماذا أرى الطاقة باللون الأحمر
اللون الأحمر للطاقة يعني أن الطاقة لديك لا تكفي للإنتاج الكامل لمصادرك الأخرى,, لذلك يتقلض الإنتاج للموارد الأخرى بما يتناسب والطاقة المتوفرة.
عليك بناء وتطوير مصنع إنتاج الطاقة أو إنتاج قمر صناعي شمسي في قسم التسليح لزيادة الطاقة.
او تقليص حجم الإنتاج للموارد والمصادر من صفحة إدارة المصادر
مثلاً الطاقة هي -85 / 171
هذه تعني
إشارة - تعني أن هناك عجز في الطاقة وأن الطاقة المتوفرة لا تكفي لعمل كافة مصادر الإنتاج بالشكل الأمثل.
171 هي مقدار الطاقة المطلوبة لعمل جميع المصادر
85 هو مقدار النقص في الطاقة
محرك اللعبة يعمل على توزيع الإنتاج بما يتناسب مع الطاقة المتاحة ولا يوقفه عند نقص الطاقة.

س : الإحداثيات ... ماذا تعني؟
الإحداثيات هي موقع الكوكب في العالم.
يتكون عالم فياكس من 9 مجرات و كل مجرة تضم 499 نظام وكل نظام يضم 15 كوكب
مثال على الإحداثيات
[1:5:10]
هذه الإحداثيات تعني أن الكوكب في المجرة رقم 1 , النظام رقم 5 , الكوكب رقم 10

س :كيف أبدأ الهجوم على الكواكب الأخرى؟
للهجوم على الكواكب الأخرى عليك أولاً بناء حوض بناء السفن والذي يتطلب مصنع إنتاج الآليين إلى المستوى الثاني ثم تطوير المختبراتكي تزيد من خيارات الأسلحة الدفاعية والهجومية لديك.
يمكن إدارة جميع العمليات من هجوم وإرسال مساعدات وتجسس من خلال صفحة الأسطول.د

س : أنا جديد, هل هناك خطر علي من الآخرين؟
خلال الأسبوع الأول من تسجيلك تكون تحت الجماية من هجمات الآخرين.

س : هل يوجد نهاية للعبة؟
لا

هل اللعبة مجانية بالكامل؟
نعم

س : كيف أحصل على طاقة أكبر في كوكبي؟
يمكنك الحصول على الطاقة من خلال تطوير مصنع إنتاج الطاقة أو من خلال إنتاج الأقمار الصناعية الشمسية أو من خلال تطوير مفاعل الصهر الذي يقوم بتحويل الديوتريوم إلى طاقة.

س : لقد قمت بتطوير المنشآت لكن إنتاجي بالساهة لم يتغير, لماذا؟
لأنك تكون قد أأخفضت القدرة الإنتاجية للمنشآت إلى الصفر من صفحة إدارة المنشآت, عليك الذهاب إلى صفحة إدارة المنشآت ورفع القدرة الإنتاجية إلى القيمة التي تريدها.

الإحصائيات, كيف تعمل؟
الإحصائيات تقوم بقياس عدة عوامل لتطور اللاعب وبناء عليه يتم تقدير النقاط له وبإعتماد أساسي على مقدار الإنتاج, والإحصائيات يتم تحديثها كل 30 دقيقة.

ما هو وضع الخمول؟
هو نظام يمنع الآخرين من الهجوم عليك وكذلك يمنعك من إجاء أي عملية مع الكواكب الأخرى, ويوقف الإنتاج تماماً على كوكبك, وكأنه في حالة تجميد كامل, عند الدخول في وضع الخمول لا يمكنك الخروج منه إلا بعد مرور 48 ساعة.

كيف أنضم إلى تحالف؟
للإنضمام إلى تحالف ما عليك الذهاب إلى صفحة التحالف ثم إختيار "تقديم طلب إلتحاق للتحالف" ثم إرسال الطلب وإنتظار الموافقة.


اينعم انا ناقل الشرح من موقع اللعبه بس انا خبيييير فيها ومن اول المسجلين فيها لذلك اي سوال او استفساااااااااار انا موجوووووووووووووووووووووووووووووووووووود
ملوحظه:اذا لم يعجبك الموضوع او اللعبه فعندك حلين متردش خالص ترد وتقول اللعبه معجبتنيش ويس
عشان نبقي متفقين كده

تقبلوا تحيااااااااااااااااااااااتي واحترااااااااااامي

__________________
لكى تمحى جميع ذنوبك فى دقيقتين بس

اضغط هنا


والله المتقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h2009.yoo7.com
 
لعبه vieax الجديده(عربيه+بدون تحميل+جمده جدا) + شرح بالصور ك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هانى شرشير 2015 :: العاب :: منتدىالعاب الكمبيوتر والانتر نت-
انتقل الى: