هانى شرشير 2015


هانى شرشير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
منتدى

شاطر | 
 

 ويندوز 7: المستخدم فوق كل شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانى شرشير
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1766
نقاط : 341371
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: ويندوز 7: المستخدم فوق كل شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   السبت نوفمبر 08, 2008 10:15 am

[center][size=12]
أخيرا قامت مايكروسفت بالكشف عن خليفة فيستا الذي سيعيد الامل إلى عشاق مايكروسوفت “ويندوز 7″ والذي يركز على المستخدم وجعل حياته أسهل خصوصا بعد ان قام فيستا وواجهته الغير منظمة بجعل حياة المستخدمين مستحيلة أضف إلى ذلك تضارب التعريفات الخاصة بالاجهزة والانهيارات الكثيرة الامر الذي جعل فيستا أحد أكبر أخطاء مايكروسوفت الذي جعل العديد من أعداء مايكروسوفت يستفيدون من هذه السمعة السيئة خصوصا آبل.


هل ويندوز 7 هو فيستا؟ الجواب هو نعم إلى حد ما, فقد قام فيستا بتقديم واجهة وأسلوب عرض جديد عبر واجهة Aero التي تحتوي على العديد من الامكانيات البصرية الجميلة وبالاضافة إلى ذلك فإن نظام الامان في فيستا تم إعادة كتابته وسبب ذلك العديد من الصداع للشركات المطورة خصوصا تلك التي لم تفهم كيفية عمل ويندوز فيستا وطريقة عمل UAC جيدا ولذلك فقط قامت مايكروسوفت بالتخفيف من صرامة النظام الجديد قليلا وذلك من أجل جعل التعامل مع البرامج والتطبيقات متعة وليست نقمة.


إن ويندوز فيستا هو من أجل المستخدم ولذلك فقد قامت الشركة بتغيير التعامل مع سطح المكتب بشكل كبير حيث أعتبر المحللون سطح المكتب الجديد تغيرا كبيرا مثل التغيير من ويندوز 3.11 إلى ويندوز 95 رغم انني أظن انه تغيير كبير لكن تشبيهه بالنقلة الكبيرة هو أمر مبالغ فيه نوعا ما.





الان اصبح شريط المهام أكثر ترتيبا حيث يقوم بإظهار البرامج التي تقوم بتشغيلها على هيئة ايقونات بدل من عرض مستطيل او مربع وبإمكانك المرور بالفأرة فوق هذه الايقونة من أجل ان تظهر لك قائمة مصغرة بالنوافذ التي يستخدمها هذا البرنامج حيث تجنبك هذه الطريقة التعامل مع الكثير من النوافذ المفتوحة في شريط المهام وتسهل الوصل إلى نافذة معينة بشكل أسرع بالاضافة إلى ان النقر الزر الايمن على نافذة معينة سيقوم بفتح العديد من الخيارات مثل “اخر النشاطات التي قمت بها” و “المهام” وغيرها من الامور التي تساعدك على إتمام مهامك بشكل أفضل.



وقد قامت مايكروسوفت بتحسين عمل شريط المهام حيث اصبحت جميع الايقونات خفية كخيار إفتراضي وبإمكان المستخدم ان يقوم بإظهارها بنفسه وهو شيء جميل بدل ان تظهر لك العديد من الايقونات الغير مفيدة في شريط المهام, وسطح المكتب وطريقة التعامل مع النوافذ نالت نصيبها من التحسين حيث اوضحت بيانات مايكروسوفت ان المستخدمين يقومون بفتح 5 إلى 15 نافذة في نفس الوقت مع إستخدام 2 فقط بشكل دائم بينما توضع البقية في حالة الحاجة إليها (مثلا في حالة الحجاة إلى قراءة نص معين) لذلك فقد قامت الشركة بعمل العديد من التحسينات على كيفية ترتيب النوافذ على جوانب سطح المكتب وجعل بعض النوافذ شفافة لتتمكن من قراءة نص في نافذة معينة وهي أمور كما ذكرنا الغرض منها تحسين تجربة المستخدم وتسهيل العمل مع سطح المكتب وأخيرا حصل متصفح النظام تحسينات جديدة في المظهر وطريقة العرض بالاضافة إلى تقديم فكرة المكتبات حيث يمكنك دمج عرض العديد من المجلدات في قسم مكتبة معينة وذلك من أجل سهولة الوصول إلى الملفات.

[center]

ويندوز 7 رغم انه بعيد كل البعد عن نسخته النهائية إلا انه يظهر تحسنا كبيرا عن ويندوز فيستا وسؤالنا الوحيد حاليا هي عن مقدار القوة التي سيحتاجها النظام هل سنحتاج إلى تغيير الاجهزة من أجل النظام الجديد ام ان مايكروسوفت ستقوم بجعل النظام قابلا للعمل على أغلب الاجهزة…مع التأثيرات البصرية التي شاهدتها أظن انك ستكون بحاجة إلى كرت شاشة جديد…لنكن واقعيين سنحتاج إلى أجهزة جديدة.

المزيد من عروض الفيديو:

[center]http://www.youtube.com/watch?v=DLZcGDyacHo

http://www.youtube.com/watch?v=ulCuvSyT7LM

http://www.youtube.com/watch?v=ykFn0ZT64iw

http://www.youtube.com/watch?v=zGCCFXh-QEc


[right]المصــــدر
[/right]
[/center]


__________________
إذا كان الحزن رائد البهجة فما سيكون مكسب كل خسارة؟

سؤلت الملائكة : ما هي الجنة؟ و كان الجواب : القلب العامر بالحب و بعد ذلك سؤلوا : و ما الجحيم؟... وكان الجواب : القلب الخاوي من المشاعر
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://h2009.yoo7.com
 
ويندوز 7: المستخدم فوق كل شيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هانى شرشير 2015 :: الكمبيوتر :: ô¤~قسم برامج الكمبيوتر والإنترنت ~¤ô-
انتقل الى: